موقع شو بدك من فلسطين !!

  أريج الورد منذ 1736 يوم منوعات 1749 2

موقع شو بدك من فلسطين !!

قصة نجاح …

فكرة مميزة لمبرمج فلسطيني من مدينة الخليل .. شعيب زاهدة . برمج موقع كان في البداية عبارة عن فكرة صغيرة لنشر اعلانات على مستوى محلي و اعلانات صغيرة للمدن الفلسطينية .. أما الان ومع المدة الزمنية و التطورات التقنية اصبح شو بدك مركز تجاري فلسطيني عملاق و دليل فلسطيني شامل ..يحتوي على كافة الأمور التي تخص الباحث الفلسطيني في قواعد بيانات تضم ألاف المعلومات المفيدة  . فإذن هي فكرة اخرى  جميلة تؤكد الى ان الشعب الفلسطيني يمتلك قدرات جبارة و يمتلك قوى كبيرة ليصل الى عالم النجاح .

و يأتي شو بدك من وجهة نظري من ضمن الأفكار الفلسطينية الرائدة و المميزة و الأولى في عالم المعلومات فهو بدأ صغير قد لا يلفت النظر قياسا بالمواقع المتطوره تقنيا .. الى انه بدا و كإنه موقع عملاق يشبه الى حد كبير بدايات الموقع الأردني مكتوب .كوم الذي كان يمتلكه سميح طوقان الأردني من أصل فلسطيني من مدينة نابلس .. فمكتوب الذي قامت بإستحواذه الشبكة العالمية و العملاقة ياهو . كوم كان نتيجة وصوله الى اكثر من 15 مليون مستخدم عربي  .. فأنا ومن وجه نظري ككاتب في هواميل ستتهافت الشركات الفلسطينية التي تستوعب و تطور المشاريع على موقع شو بدك لإن هذا النوع من المواقع قد اصابته الشهرة فيصيبه حتما المال اذا تم استثماره بشكل صحيح ليصبح اكبر مؤسسة عملاقة إلكترونية للشعب الفلسطيني  .

اعتقد ان سبب نجاح موقع شو بدك بالإضافة الى امور النشر اليدوي و امور النشر المحلي في عالم المواقع .. هي فكرته الأولى و انتقاص المنطقة الى هذا الفكرة والحاجة الماسة اليها .. فعشرات المواقع نشأت بعد موقع شو بدك في نفس المجال الا انها لن تجرأ في التقدم على الأصل لإن العبرة في أصل الموقع  فهي الفكرة التجارية الاولى في فلسطين  على الإنترنت  ولا يعني عدم وجود مواقع فلسطينية ناجحة في مجالات اخرى .. على الإنترنت فكثيرة من المواقع الفلسطينية دخلت عالم النجاح على الإنترنت اذا كان مبتكره و فكرة ناجحة و أولى وتهدف الى استيعاب المواطن الفلسطيني .

ومن ابرز محتويات شبكة شو بدك  مركز تجاري للسيارات بالإضافة الى مراكز للإعلان الفلسطيني كإعلان على وظائف او الإعلان عن عقارات و غير ذلك من الامور التي يحتاجها الفلسطيني و في النهاية .. وكما قمت بتهنئة سميح طوقان احد ابرز مؤسسي مكتوب .. فأنني اهنئ شعيب زاهدة أحد ابرز مؤسسي موقع شو بدك من فلسطين .. وهذا فخر للشعب الفلسطيني و فخر في ترقية المعلومة الإلكترونية الفلسطينية على الإنترنت .

موقع شو بدك من فلسطيني  ؟ إضغط ؟ http://www.shobiddak.com

بقلم محرر في هواميل


التعليقات (0)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -

مشاركات ذات علاقة